أكدت مصادر عسكرية لبنانية رسمية عدم صحة الأنباء التي تداولتها إحدى وسائل الإعلام بشأن انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي ممّا سمّته “المنطقة العازلة”.

ونقلت قناة الميادين عن المصادر قولها إنّ قوات الاحتلال لا تزال متمركزة في الأراضي اللبنانية التي احتلتها مؤخراً، وإنّ ما نُشر عن انسحاب إسرائيلي لا يستند إلى معطيات صحيحة، مشدداً على أنّ قوات الاحتلال لا تزال تنتشر في المواقع التي احتلتها داخل الأراضي اللبنانية.

في سياق متصل، نقلت وكالة “رويترز” عن مسؤولين إسرائيليين ولبنانيين، اليوم الخميس، حصول أي انسحاب لجيش الاحتلال من مواقع يحتلها في الجنوب اللبناني.

ويأت ذلك بعد أن قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن إسرائيل انسحبت من جزء مما تسميه “المنطقة الأمنية”، في خطوة وصفها بأنها “دليل قوي على حسن النية” تجاه الحكومة اللبنانية.